إعلان طلب عروض رقم (47) لعام 2024 م-تنفيذ اعمال ترميم لخزان المياه العالي في قرية خربة الحمام سعة 100 متر مكعب ارتفاع 15م حتى اسفل الحلة      إعلان طلب عروض رقم (46) لعام 2024 م-تنفيذ اعمال ترميم لخزان المياه العالي في قرية حديدة سعة 100 متر مكعب ارتفاع 15م حتى اسفل الحلة      إعلان طلب عروض رقم (45) لعام 2024 م-تنفيذ اعمال ترميم لخزان المياه العالي في حي السلطانية سعة 100 متر مكعب ارتفاع 15م حتى اسفل الحلة      اعلان مناقصة رقم (44) لعام 2024م -حفر و إكساء و تجريب بئر في قرية السماقيات-محافظة حمص      اعلان مناقصة رقم (43) لعام 2024م -حفر و إكساء و تجريب بئر في قرية الزيبق لصالح الحشمة      اعلان مناقصة رقم (42) لعام 2024م -حفر و إكساء و تجريب بئر في قرية مرج القطا      إعلان مناقصة رقم (41) لعام 2024 م-استبدال جزء من خط الضخ في قرية اكوم (وادي الحوراني) في محافظة حمص      إعلان مناقصة رقم (40) لعام 2024 م-تمديد خط مياه داعم في قرية القلاطية-في محافظة حمص      إعلان مناقصة رقم (39) لعام 2024 م-تمديد خطوط اسالة مياه لقريتي المضابع و الشعيرات وفي محافظة حمص      إعلان طلب عروض رقم (38) لعام 2024 م-تنفيذ اعمال ترميم لخزان المياه العالي في قرية حديدة سعة 100 متر مكعب ارتفاع 15م حتى اسفل الحلة      

دليل المواطن الذي يوضح الخدمات التي تقدم للمواطن في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص

  • دليل المواطن الذي يوضح الخدمات التي تقدم للمواطن في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص

     

    المرحلة الأولى من مشروع تبسيط الإجراءات

     

    تتضمن ما يلي:

    1-          الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن لأداء الخدمة.

    2-          شروط أداء الخدمة.

    3-          مراحل إنجاز الخدمة.

     


    الخدمات التي تقدم للمواطن في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص :

    رقم الخدمة

    اسم الخدمة

    1

    طلب اشتراك مياه مع تركيب عداد

    2

    اعتراض على فاتورة

    3

    طلب إلغاء اشتراك

    4

    طلب تعديل اسم مشترك إلى اسم المالك الجديد للعقار بناءً على طلبه

    5

    طلب تعديل صفة اشتراك

    6

    طلب إصلاح عداد مياه معطل

    7

    طلب إيقاف العداد

    8

    طلب إعادة وصل

    9

    طلب نقل خط مياه

    10

    طلب ترخيص بئر

    11

    طلب ترخيص منشأة

    12

    طلب تخديم منطقة بالمياه

    13

    طلب الحصول على براءة ذمة

    14

    طلب تقسيط فواتير

    15

    طلب تحديد مواقع خطوط المياه الرئيسية ضمن الشوارع من أجل الحفريات

    16

    تقديم شكوى

    17

    طلب استرداد ضمانة استملاك

    18

    طلب استرداد مخالفات (مصالحة الضبوط العدلية المائية)

    19

    طلب قبض قيمة استملاك

     

                                                          الخدمة رقم \ 1 \

    طلب اشتراك مياه

    مع تركيب عداد

    الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن لتقديم الخدمة :

    -    وثيقة تثبت ملكية العقار أو إشغاله موثقة أصولاً ( صورة سند تمليك – بيان قيد عقاري حديث لم يمض على تاريخه ثلاثة أشهر – عقد بيع مدقق من مختار الحي ومصدّق من قبل مجلس مدينة حمص – عقد إيجار موقع من مجلس المدينة – قرار محكمة مصدّق أصولاً – وكالة غير قابلة للعزل مصدّقة أصولاً ) بالإضافة إلى وثيقة من مختار الحي مصدّق من مجالس وبلديات المحافظة بالأماكن التي لا يوجد فيها تحديد وتحرير .

    -         كتاب تخصيص من المؤسسة العامة للإسكان أو من الجمعيات السكنية مصدّق من ( الاتحاد التعاوني السكني ).

    -         صورة هوية شخصية لمالك أو شاغل العقار على الوجهين.

    -         فاتورة مياه إصدار جديد من نفس العقار أو من عقار مجاور .

     

     

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         طلب اشتراك مياه (استمارة اشتراك).

    -         كشف تنفيذي بالمواد اللازمة

    -         صفحة قراءة

     

    شروط تأدية الخدمة :

    -         وجود شبكة مياه رئيسية.

    -         موافقة حفر من مجلس المدينة أو البلدة في حال وجود حفريات .

    -         البناء قائم والعقار مَكسو من الخارج.

     

    الرسوم المطلوبة:

    -         تحدد الرسوم حسب نوع الاستثمار للعقار المراد تزويده بالمياه حسب نظام الاستثمار المعمول به في مؤسسات المياه في القطر.

     

     

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         الحصول على براءة الذمة بعد تسديد كامل الذمم المترتبة على العقار أو اسم المشترك حال وجودها     

    -          تقديم استمارة طلب اشتراك مرفقة بالوثائق المطلوبة مع تسجيل الاستمارة رقم وتاريخ

    -    تحديد الكشاف مع إجراء الكشف وتدوين البيانات الخاصة بالكشف من حيث طبيعة الاستثمار ورسوم الوصل ومسافات كسر الزفت والواجهة وغيرها.

    -    تسديد الرسوم بإيصال الصندوق مع كافة الأعمال ( تنظيم الكشف– تدقيق الكشف– توقيع- تسديد بالصندوق) مع الطوابع اللازمة.

    -         إخراج العداد وكافة المواد اللازمة من المستودع مع التركيب.

     

     

     

    والعمليات اللاحقة التي تتم بمعزل عن وجود المشترك هي:

    -    تتابع عملية تسجيل الاشتراك ضمن الدائرة من خلال أرشفة الاشتراك الكترونياً مع كافة البيانات وتسجيل الاشتراك ضمن السجل  الخاص .     

    -    إرسال الاستمارة إلى دائرة تأشير العدادات لتسجيل البيانات وفتح صفحة تحقق للمشترك وتسليم الصفحة للقارئ قوائم بشكل جماعي


                                          الخدمة رقم \ 2 \

    اعتراض على فاتورة

     الأوراق الثبوتية المطلوبة من المواطن :

            -   الفاتورة المراد الاعتراض عليها إذا كانت مدفوعة أو أي فاتورة إذا كانت غير مدفوعة + التأشيرة       الحالية

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         كشف بقيم الفواتير المراد الاعتراض عليها.

    -         استمارة طلب الاعتراض.

    شروط تأدية الخدمة :

    -         لايوجد.

    الرسوم :

    -          فقط الطوابع.

    المدة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمة :

    -         يتم مراجعة الكوة بعد شهر لدفع الفاتورة بعد التصحيح

     


    الخدمة رقم \ 3 \

     طلب إلغاء اشتراك

     

    الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن :

    -         فاتورة مياه للاشتراك المراد إلغاؤه.

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -          استمارة طلب الإلغاء مرفق بالفاتورة.

    شروط تأدية الخدمة :

    أ‌-       أن يكون العقار بريء الذمة تجاه المؤسسة.

    ب‌-   يتم الإلغاء في إحدى الحالات التالية :

    -         أن يتقدم المشترك بطلب خطي لإلغاء الاشتراك لعدم حاجته له كأن يكون العقار غير مستثمر .

    -         هدم العقار أو دمجه مع عقار آخر ( يعتبر إلغاء الاشتراك في هذه الحالة إلزامياً)

    -         انتهاء أعمال البناء وإنهاء أعمال الاكمالات والإكساء للعقار من الخارج حالة الاشتراك المؤقت.

     

    مراحل إنجاز الخدمة :

    -         تعبئة طلب الإلغاء مرفقا بآخر فاتورة صادرة للعداد

    -         إحضار العداد إلى المؤسسة  وترصيص مكانه من اجل تصفية قيمة المياه المستهلكة على العداد حتى التأشيرة الأخيرة

    -         تحويل الاستمارة إلى شعبة العدادات والحاسب من اجل حساب قيمة المياه على العداد (الدورات غير الصادرة )

    -         دفع قيمة رسم القطع وقيمة المياه على العداد وقيمة ختم بلاستيك وبهذه الحالة ينتهي دور المشترك ويتسلم الإيصالات المالية المدفوعة

    -         تقوم دائرة القطع ببقية الإجراءات من تنسيق العداد وإدخاله إلى المستودع وتنظيم قوائم بالعدادات الملغاة وتحويل القوائم إلى مدير المشتركين (حاسب- عدادات)

    الرسوم المطلوبة : تختلف من اشتراك لآخر وذلك حسب الفرق بين قراءة العداد وآخر دورة صادرة.



    الخدمة رقم \4 \

     طلب تعديل اسم مشترك إلى اسم المالك الجديد للعقار بناءً على طلبه

     

     

    الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن :

     

    -         ثبوت الملكية للعقار المراد نقل الاشتراك المنظم له للمالك الجديد (نفس العقار) مصدق أصولاً.

    -         صورة الهوية الشخصية للمالك الجديد على الوجهين.

    -         فاتورة مياه للاشتراك المراد التعديل عليه.

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

     

    -         نموذج استمارة الطلب (تغيير الاسم) مرفقة بالثبوتيات التي يقدمها المشترك.

    شروط تأدية الخدمة :

     

    -         الاشتراك فعال غير ملغي.

    -         الاشتراك بريء الذمة اتجاه المؤسسة.

    -         تسديد كافة الرسوم والمخالفات على الاشتراك إن وجدت.

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         تقديم الطلب وفق النموذج المعتمد مع إرفاق الوثائق مع تسجيل الطلب رقم وتاريخ

    -         تبرئة ذمة الاشتراك من قبل دائرة الجباية                                                        

    -         دائرة الاشتراكات لتدقيق البيانات عن السجلات مع الوثائق المقدمة مع تحديد الرسوم حسب ما تم ذكره سابقاً

    -         تسديد الرسوم بإيصال بالصندوق.

    -         ترسل الطلبات الى دائرة الحاسب لتبديل الاسم وطباعة ورقة قراءة للعداد مع الغاء الصفحة القديمة.                                                 


     

    الخدمة رقم \ 5 \

           طلب تعديل صفة اشتراك

    الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن :

     

    -         فاتورة مياه للاشتراك المراد إجراء تعديل صفة الاستثمار له.

    -         وثيقة ترخيص لطلب الاستثمار الجديد (عقد إيجار- ترخيص- ممارسة مهنة ...) مصدق أصولاً.

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

     

    -         استمارة طلب تغير صفة اشتراك.

    شروط تأدية الخدمة :

     

    -         أن يكون الاشتراك والعقار بريء الذمة اتجاه المؤسسة.

    -         أن تكون صفة الاستثمار الجديدة واضحة على الواقع ومحددة (نوع الاستثمار الجديد) وفق الكشف

    -         أن يكون العقار هو نفسه.

     

     

    مراحل إنجاز الخدمة:

     

    -         تقديم الطلب مع تسجيل رقم وتاريخ                                                     

    -         تحديد الكشاف وإرسال كشف لبيان نوع الاستثمار الجديد والتحقق من مواصفات العقار مع تدوين البيانات اللازمة   

    -         تسديد الرسوم مع تنظيم الإيصال المالي وتدقيقه وتوقيعه والتسديد بالصندوق  

    -         ترسل الطلبات الى دائرة الحاسب للتعديل.

     

    الخدمة رقم \ 6 \

       طلب إصلاح عداد مياه معطل

     

    الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن :

    -         فاتورة اشتراك مياه

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         كشف الإصلاح يتم رفعه من قبل قارئ العدادات

    -         شروط تأدية الخدمة :

    -         أن يكون العداد عاطل فعلياً.

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         يمكن للمواطن مراجعة شعبة العدادات للتبليغ عن تعطل عداده وفي هذه الحالة يتم تنظيم كشف الإصلاح وإرساله إلى دائرة الصيانة.                                       

    -         تكليف عامل بإصلاح العداد مع إخراج القطع من المستودع والذهاب لإصلاح العداد بالموقع مع تدوين أسماء القطع 

    -                  في حال لايمكن اصلاح العداد يتم تبديله بعداد جديد                                      

    -         احتساب القيم الواجب تسديدها وتضاف المبالغ على فواتير المشترك التي ستصدر لاحقا لضمان حق المؤسسة واختصارا لوقت المشترك                                                      

       


                                                         الخدمة رقم \7 \

    طلب إيقاف العداد

     

    الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن:

    -         فاتورة للاشتراك.

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         استمارة طلب إيقاف العداد.

    شروط تأدية الخدمة :

    -         أن يكون العقار والاشتراك بريء الذمة اتجاه المؤسسة.

    -         أن يكون العداد سليم.

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         تقديم الطلب مع تسجيل رقم وتاريخ                                           

    -         تبرئة الذمة  من الجباية                                                                   

    -         تحديد الكشاف وإجراء الكشف الفني للتحقق من عدم إشغال العقار وسلامة العداد وتدوين القراءة               

    -         في حال تحقيق الشروط إنهاء دور المشترك ويتم إرسال الطلب إلى دائرة التأشيرات وإصدار الفواتير لإيقاف التحقق وإصدار الفواتير بالرسوم فقط  

    -         يتم الإبقاء على العداد راكبا في المكان ووضع مانع وصل على الراكور ووضع ختم بلاستيك لضمان عدم التلاعب                                               


                                           الخدمة رقم \ 8 \

                                        طلب إعادة وصل

     

    الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن :

    -         فاتورة للاشتراك المقطوع.

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         استمارة طلب إعادة وصل.

    شروط تأدية الخدمة:

    -         أن يكون الاشتراك بريء الذمة اتجاه المؤسسة.

    -         تسديد قيم المخالفات والرسوم والضبوط المترتبة على العقار والاشتراك إن وجدت.

    -         أن لا يكون العداد ملغي أصولاً

    مراحل إنجاز الخدمة:

    1.     يتم تقديم طلب إعادة وصل  رقم وتاريخ                                            

    2.     براءة الذمة من الجباية                                                                

    3.     تدقيق البيانات شعبة القطع                                                           

    4.     تدقيق البيانات شعبة التأشير                                                                   

    5.     تسديد قيم المخالفات والرسوم إن وجدت                                            

    6.     فتح الماء إلى العداد وترصيصه

    7.     إرسال قائمة الى دائرة الحاسب بالتعديلات


    الخدمة رقم \ 9 \

    طلب نقل خط مياه

     

    الأوراق الثبوتية المطلوبة من المواطن :

    -         هوية صاحب العلاقة.

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         استمارة الطلب.

    شروط تأدية الخدمة :

    1-    موافقة مجلس المدينة على الحفر.

    2-    تتوفر الإمكانية الفنية.

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         تقديم الطلب تسجيل رقم وتاريخ بالديوان                             

    -         إجراء الكشف وتحديد المعطيات المطلوبة        

    -         تحديد وتفصيل الكشف التقديري بالأعمال                                     

    -         تحديد الكلفة              

    -         تسديد قيمة التكلفة

    -         التنفيذ                              

      

                     الخدمة رقم \ 10 \

                                        طلب ترخيص بئر

     

    الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن :

     

    -         استمارة من مديرية الموارد المائية مبينا"فيها إحداثيات البئر

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         لا يوجد.

    شروط تأدية الخدمة :

    -         أن يبعد مسافة تزيد عن 1000 م.ط عن آبار وينابيع المؤسسة.

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         تقديم الطلب الى الديوان العام 0                                                

    -    بعد إطلاع المدير العام يتم تحويله إلى مديرية المعلوماتية0

    -         تقوم مديرية المعلوماتية بدراسة الطلب والإجابة 0                                         

     


                     الخدمة رقم \ 11 \

                                        طلب ترخيص منشأة

     

    الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن :

     

    -         طلب من المواطن صاحب الرخصة يتضمن بيان بعد المنشأة عن آبار المؤسسة

    -         مخطط مساحي محدد عليه موقع المنشأة المراد ترخيصها مصدق من الجهة المعنية

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         لا يوجد.

    شروط تأدية الخدمة :

    -         أن يبعد مسافة تزيد عن 1000 م.ط عن آبار وينابيع المؤسسة.

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         تقديم الطلب إلى الديوان العام .                                                

    -    بعد إطلاع المدير العام يتم تحويله إلى مديرية المعلوماتية.

    تقوم مديرية المعلوماتية بدراسة الطلب والإجابة .        -                                

     

      

                    الخدمة رقم \ 12 \

     

                  طلب تخديم منطقة بالمياه

     

     

    الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن:

     

     

     

     

    -         هوية صاحب العلاقة.

     

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

     

    -         استمارة الطلب يتضمن معروض الأهالي (أصحاب المعروض)

     

    الرسوم المطلوبة :

     

    -         لا يوجد رسوم مباشرة.

     

    شروط تأدية الخدمة:

     

    -         توفر الإمكانية الفنية للمؤسسة لتخديم المنطقة.

    -         وجود جدوى اقتصادية من تخديم المنطقة.

    -         وجود تخديم بالصرف الصحي 0

    -         وجود إمكانية مالية لدى المؤسسة 0

    -         ضرورة اشتراك 60 % من المستفيدين مسبقا" 0

     

    مراحل إنجاز الخدمة:

             

    -         تقديم الأوراق مع الطلب وتسجيل رقم وتاريخ بالديوان                      

    -         توجيه المدير العام إلى الجهة المعنية أو المديرية لإجراء الكشف الفني.

    -         الكشف الفني                         

    -         إعداد الدراسة الفنية والكشف التقديري مع الكروكي                         

    -         تحديد الكلفة.

    -         التحويل إلى مرحلة التنفيذ وتكليف إحدى المديريات بالتنفيذ أو الجهة المنفذة أو تعهد فاتورة حسب الإمكانات                                                                               


     

                 الخدمة رقم \ 13 \

     

                  طلب الحصول على براءة ذمة

     

     

    الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن:

    -         هوية صاحب العلاقة.

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         استمارة الطلب.

    شروط تأدية الخدمة :

    -         دفع جميع المستحقات المالية المترتبة على العقار أو الاشتراك.

    مراحل إنجاز الخدمة: 

    -         تقديم طلب وفق النموذج المعتمد مع تسجيل رقم وتاريخ بالديوان          

    -         تبرئة الذمة من الجباية                                                           

    -         تنظيم إيصال مالي وتدقيق الإيصال وتسديد الرسوم بالصندوق             

    -         إعطاء البيانات اللازمة مع تصديق الطلب وتوقيع الجهة المفوضة                  

     

    -                

                       الخدمة رقم \ 14 \

     

                                           طلب تقسيط فواتير

     

    الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن  :

    -         هوية صاحب العلاقة (على الوجهين).

    -         فاتورة مياه.

    -         كشف مالي بالفواتير المترتبة.

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         كشف بالفواتير المترتبة.

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         تقديم الأوراق الثبوتية رقم وتاريخ في الديوان (طلب تقسيط)                

    -         الموافقة على التقسيط توقيع المدير المالي والمدير العام                     

    -         التوجيه إلى المالية لتنفيذ التقسيط

            


                                    الخدمة رقم \ 15 \

     طلب تحديد مواقع خطوط المياه الرئيسية ضمن الشوارع

    من اجل إجراء حفريات كسر المجرور

     

     الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن  :

    -         كتاب من مجلس المدينة او أي جهة إدارية أخرى.

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         لايوجد .

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         تحديد مواقع خطوط المياه مع رسم مخطط كروكي على الطلب نفسه مع التوقيع

     والتصديق .                                                                             


                                     الخدمة رقم \ 16 \

     تقديم شكوى

     الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن  :

    -         طلب خطي يقدم في الديوان أو هاتفي إلى الطوارئ أو عن طريق موقع المؤسسة الالكتروني للإعلام عن المشكلة.

    شروط تأدية الخدمة  :

    -         لايوجد .

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         تسجيل رقم وتاريخ الطلب في الديوان العام .                        

    -         احالة الشكوى الى الجهة المعنية لاتخاذ الاجراءات الضرورية والمتابعة.      

    -         ارسال كشف  من قبل الجهة المعنية والتحقق من الشكوى .                       

    -         المعالجة حسب نوع الشكوى والبت فيها سلباً أو ايجابا مع اعداد كتاب بنتيجة

        الشكوى من قبل الجهة المعنية .

     

                                       الخدمة رقم \ 17 \

       طلب استرداد ضمانة استهلاك

     

     الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن :

    -         تقديم طلب استرداد الضمانة

    -         ايصال بقيمة الاشتراك .

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         تقديم الطلب مع تسجيل رقم وتاريخ بالديوان.                                            

    -          تحويل الطلب من المدير العام إلى مديرية المشتركين للبيان

    -         يتم الشرح على الطلب والإحالة إلى المديرية المالية

    -         تنظيم إيصال مالي ( أمر صرف) بقيمة ضمانة الاستهلاك حسب نوع الاشتراك

    -         المواطن : قبض قيمة أمر الصرف  .                                                    


                      الخدمة رقم \ 18 \

                          طلب تسديد مخالفات ( مصالحة الضبوط)

     

     الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن  :

    -         طلب المصالحة.

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         صورة عن الضبط العدلي المائي .

    شروط تأدية الخدمة :

    -         لايوجد .

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         تقديم الطلب مع تسجيل رقم وتاريخ بالديوان , توقيع المدير العام               

    -          تحويل الطلب الى مديرية الشؤون الادارية والقانونية – الدائرة القانونية .       

    -         شرح تفاصيل الضبط الوارد من الضابطة العدلية المائية على الطلب :

    -         تحويل الطلب الى مديرية الشؤون المالية – لتنظيم أمر الدفع .                     

    -         المواطن : دفع قيمة المصالحة كاملة  مع أخذ صورة عن أمر الدفع .             

    -         اعطاء المواطن براءة ذمة .                                                             

     


                    الخدمة رقم \ 19 \

                                 طلب قبض قيمة استملاك

     

     الأوراق الثبوتية المطلوبة  من المواطن  :

    -         كتاب من العقارية أو الحكم القضائي حسب الحال

    الأوراق الثبوتية التي تؤمنها المؤسسة:

    -         لايوجد .

    شروط تأدية الخدمة  :

    -         لايوجد .

    مراحل إنجاز الخدمة:

    -         تقديم الطلب مع تسجيل رقم وتاريخ بالديوان .                                       

    -         توقيع المدير العام  و تحويل الطلب إلى مديرية الشؤون الإدارية للبيان

    -          تحال إلى المديرية المالية لتنظيم أمر الصرف بقيمة بدل الاستملاك .                                            

    -         المواطن : قبض أمر الصرف  من الصندوق .                                       

     


    ملف مرفق


دليل المواطن الذي يوضح الخدمات التي تقدم للمواطن في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص